فستان بنفسجي وتناسقه مع بقية الألوان

يعتبر اللون البنفسجي من أكثر الألوان المتميزة وخاصةً مع ملابس السيدات، فمثلا نرى الكثير من السيدات يفضلن ارتداء فستان بنفسجي مع تنسيقه مع بعض الألوان الأخرى التي تعطي منظرًا جذابًا وجميلًا.

كما أن اللون البنفسجي دائمًا ما يكون له طابع خاص مختلف لدى السيدات، لأنه من الألوان المبهجة والتي من الممكن أن يتم تنسيقها بسهولة مع الكثير من الألوان النارية المبهجة، وهذا يجعل المظهر يبدو أنيقًا.

ومن أفضل المواسم التي ينتشر فيها ارتداء اللون البنفسجي هو فصل الربيع، هذا لأن فصل الربيع يرتبط بالألوان المختلفة والمبهجة، وبألوان الأزهار، التي يعتبر اللون البنفسجي من أهم ألوانها، ولذلك فهو من الألوان المميزة في الحياة.

تنسيق ارتداء فستان بنفسجي مع بقية الألوان

فستان بنفسجي

عند ارتداء فستان بنفسجي من الضروري أن يتم اختيار بقية الألوان التي تناسب اكتمال المظهر الجميل، وسنتعرف من خلال موقع مجلة أصبح الإلكترونية على أفضل الألوان التي من الممكن أن يتم تنسيقها مع ارتداء فستان بنفسجي، وهي كالتالي:

تناسق اللون البنفسجي مع اللون الأحمر

إن اللون الأحمر من الألوان التي يمكن تنسيقها مع اللون البنفسجي في ارتداء الملابس، ويعمل على إعطاء إطلالة جذابة وجميلة على الإطلاق، كأن يتم مثلا ارتداء طرحة حمراء اللون على فستان بنفسجي، ومن ثم التزين بقلادة ذهبية مثلا واضحة في منطقة الصدر.

تناسق اللون البنفسجي مع اللون الأزرق

يعمل اللون البنفسجي على تكملة ظلال اللون الأزرق مما يجعل اللونين متناسقين سويًّا، كأن يتم اختيار مثلًا الطرحة الزرقاء اللون على فستان بنفسجي، فهذا يعتبر اختيار جيد جدًّا في تنسيق الألوان، وارتداء صندل أسود من الجلد مثلا في القدم.

تناسق اللون البنفسجي مع اللون الأصفر

يعتبر اللون الأزرق من الألوان النارية التي تتناسق جيدًا مع اللون البنفسجي، وهو من أفضل الاختيارات عند اختيار لون مختلف مع ارتداء فستان بنفسجي، يعمل على إبراز القطعة التي تم ارتدائها، ولذلك فإن هذا اللون من أفضل الألوان التي يمكن تنسيقها مع اللون البنفسجي على الإطلاق.

ما هي دلالات اللون البنفسجي التاريخية؟

إن اللون البنفسجي من الألوان المنتشرة في الحياة في كل شيء حولنا، وهو منذ قديم الأزل وهو يرمز إلى بعض الرموز التاريخية المختلفة، والتي من أهمها:

يعتبر هذا اللون هو رمز للملوك والنبلاء في كل المجتمعات الأوروبية، خاصة في الفترة التي تسبق الثورة، فلم يكن مسموحا لأي شخص ارتداء اللون البنفسجي أبدًا سوى فقط أفراد العائلة المالكة للدولة، مما يجعلهم مميزين بين عامة الشعب.

كما أن اللون البنفسجي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالأساطير الغير تقليدية، فقد عرف عنه منذ القدم أنه لون مقدَّس، كان يرتبط بالقصص الخيالية التي عادةً ما تحكى للأطفال.

كان اللون البنفسجي أيضًا من الألوان النادرة أيضًا، فعندما كان الفرد يشتري صبغة اللون البنفسجي كانت تكلفه الكثير من المال، ويتطلب الحصول على الكثير من الثروة لسراء فقط صبغة من اللون البنفسجي، أما حاليًا فقد أصبح من السهل الحصول على اللون حتى من خلال مزج اللونين الأزرق والأحمر سويًّا.

الدلالات الشخصية للون البنفسجي

يوجد بعض الدلالات الشخصية للون البنفسجي، والتي يمكنها أن توضح مكنون الشخصية التي تفضلها أو تحب ارتداء هذا اللون، وهي عبارة عن الآتي:

  • الشخص الذي يحب اللون البنفسجي الفاتح هو في الغالب شخص رقيق وله مشاعر مرهفة جدا.
  • أما عن الشخص الذي يفضل اللون البنفسجي الغامق، فهو في الأغلب يميل إلى الحزن والعزلة.
  • وبالنسبة للفرد المحب للدرجتين فهو شخص متذبذب بين الفرح والحزن، وهو يحب العطور الباريسية والشرقية في الأغلب.

الدلالات النفسية للون البنفسجي

يثبت تأثير اللون البنفسجي على النفس بشكل قوي، فمثلا كثرة ارتداء فستان بنفسجي، قد يدل على أن هذه الفتاة تفضل هذا اللون بالتحديد، وهذا قد يكون له الدلالات النفسية لشخصية هذه الفتاة، وهذه أهم دلالات اللون البنفسجي النفسية:

  • يساهم هذا اللون على التغذية لمراكز الفهم في المخ، وهذا من خلال إطلاق الفرنسيين اسم اللون البنفسجي على زهرة بنفسجية والتي تعني بالفرنسية التفكير.
  • يساهم في تحفيز الشعور بالرضا وتقبل الذات.
  • يمكن استعماله كمهدئ وخاصة لكل من لديه مرض نفسي أو عصبي.
  • يخلق الشعور بالأمان.
  • يقاوم كل الانفعالات العصبية الشديدة.

دلالات اللون البنفسجي في المنام لابن سيرين

فستان بنفسجي

يشير الكثير من علماء التفسير ومن أهم ابن سيرين، إلى أن اللون البنفسجي له دلالات مختلفة عند رؤيته في المنام، وهي عبارة عن الآتي:

  • يدل هذا اللون في المنام على الغنى على الثراء الكبير الذي سوف يسعى له الرائي دائمًا، ويدل على اقتراب تحقيق هذه الأحلام.
  • كما أنه أيضًا يدل على اقتراب الحصول على منصب كبير مرموق في العمل، وكان هذا المنصب من طموحات الرائي.
  • هو من الألوان الملكية التي لازمت الملوك، لذلك فهو يدل على تحقيق النجاح عند رؤيته في المنام.
  • كما أن ابن سيرين يقول بأن كل من يرى أنه يرتدي ملابس بنفسجية اللون مثل مثلا ارتداء فستان بنفسجي، فإن هذه الرؤية تشير إلى وجود الأصدقاء المخلصين من حوله.

إقرأ أيضًا: تفسير اللون الاحمر في المنام

الملخص

  • يعتبر اللون البنفسجي من الألوان المميزة المنتشرة في الطبيعة من حولنا كما نراها في الأزهار.
  • إن ارتداء فستان بنفسجي، لابد أن يتم تنسيقه إما مع اللون الأحمر، أو الأصفر، أو الأزرق.
  • يعمل اللون البنفسجي على تهدئة الأعصاب، وخاصة الدرجة الفاتحة من هذا اللون.
  • من أهم الدلالات التاريخية لهذا اللون أنه كان من الألوان التي تشير إلى علية القوم مثل الملوك وكبار الدولة.

يعتبر اللون البنفسجي من الألوان التي تدل على تحقيق النجاحات لو تمت رؤيته في المنام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.